كيف نعترف إذا كنت بحاجة إلى المساعدة

في كثير من الأحيان ، نحن محاصرون في تبريراتنا وأعذارنا ومشاعرنا بحيث يصعب رؤية الصورة الكبيرة. ليس من السهل في كثير من الأحيان الاعتراف باضطراب تعاطي المخدرات لنفسك (علاج الادمان). في كثير من الأحيان ، نحن محاصرون في تبريراتنا وأعذارنا ومشاعرنا بحيث يصعب رؤية الصورة الكبيرة. لذا إذا كنت تتساءل عما إذا كان لديك مشكلة في تعاطي المخدرات أو إدمانها ، فاطرح على نفسك هذه الأسئلة:

هل قلت لنفسك - أنني سوف أخفض أو أتوقف عن تعاطي المخدرات ، لكن يبدو أنني لا أريد أن أفعل ذلك أو أتجنبه؟

هل يؤثر تعاطي للمخدرات علي علاقاتي مع الأشخاص المهمين في حياتي؟ (علاج المخدرات) هل يشكو أي من هؤلاء الأشخاص من تعاطي المخدرات؟

هل أحب تعاطي المخدرات التي اخترتها لدرجة أنني لا أتوقف أبدًا عن استخدامها حتى ينتهي الأمر تقريبًا؟

منذ أن كنت أتعاطى المخدرات ، هل أصبح أدائي في العمل أو في المدرسة أسوأ؟

هل أتعاطى المخدرات عندما أشعر بالتوتر (علاج القلق

هل سبق لي أن استخدمت المخدرات في المواقف التي قد تكون خطرة ، مثل قيادة السيارة ، أو استخدام المخدرات  في العمل ، أو استخدام المخدرات أثناء مشاهدة الأطفال الصغار ، أو حالات أخرى مماثلة؟

هل أجد نفسي أفكر في تعاطي المخدرات في كثير من الأحيان ، مثل مرة واحدة أو مرتين في اليوم؟

هل يستغرق الأمر أكثر من المخدرات لإعطائي نفس التأثير الذي حصلت عليه ذات مرة؟

إذا ذكر لي صديق أو أحد أفراد الأسرة أنني قد أواجه مشكلة مع المخدرات، فهل أصبح دفاعي للغاية؟

هل أجد ما إذا كنت لم أستخدم المخدرات لفترة من الوقت أواجه أيًا مما يلي: غثيان خفيف ، عصبية ، تهيج ، اهتزاز ، صداع ، اكتئاب ، أو قلق؟

هل أحاول تعاطي المخدرات مرة أخرى لمواجهة هذه المشاعر؟

إذا أجبت بأمانة بنعم على سؤالين أو أكثر من هذه الأسئلة ، فقد يكون لديك إدمان على المخدرات

ويجب البدء فورا في علاج إدمان المخدرات

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة