علاج إدمان المخدرات 

تم تصميم برامج علاج إدمان المخدرات لمساعدتك على الهروب من دورة إلزامية من تعاطي المخدرات والتي تمثل فقدان السيطرة على تعاطي المخدرات وبسبب ذلك تعلم برامج العلاج كيفية العمل في الحياة اليومية دون استخدام المواد المخدره الخاصة بك  .

ويركز جزء كبير من علاج اضطرابات تعاطي المخدرات على أن تكون صادقًا تمامًا مع نفسك ، وتقبل الواقع ، وتستكشف المشاعر والأفكار والمعتقدات التي أدت إلى تعاطي المخدرات.

ويساعدك برنامج العلاج الجيد على النظر إلى وضعك بشكل واقعي ، وتكييف المعتقدات الوظيفية والواقعية ، وتعلم إدارة الإجهاد وتقنيات المواجهة ، ومساعدتك في تطوير علاقات إيجابية .

ويعتمد نطاق المعتقدات والعواطف وأنواع محددة من التدخلات التي يتم تناولها في علاج الادمان على حالتك المحددة ، مع الاستمرار في اتباع المبادئ العامة للعلاج.

وإذا كان لديك أي اضطرابات نفسية أو نفسية مشتركة (على سبيل المثال ، الاكتئاب والقلق) أو الحالات الطبية (مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل) ، فيجب أن يساعدك برنامج العلاج أيضًا في معالجة هذه المشكلات إما مباشرة أو مع الإحالة إلى المهنيين العلاج المناسب .

قد تحتاج إلى إرشادات في اختيار العلاج المناسب من خلال الكم الهائل من خيارات العلاج بحيث يمكنك اتخاذ أفضل خيار ممكن لموقفك الخاص.  

غالبًا ما تكون هناك حاجة للعلاج لمعالجة إدمان المخدرات لأنه ، بكل بساطة ، من الصعب للغاية الإقلاع عن التدخين بمفردك. تحتاج إلى إرشادات لفهم أسباب سلوكك ، وتعلم البدائل التي يمكن أن تساعدك على تغيير سلوكك ، وتسترشد في نمط حياة جديد وصحي. يمنحك الذهاب إلى العلاج إمكانية الوصول إلى أخصائيي علاج اضطرابات تعاطي المخدرات الذين يتم تدريبهم بشكل خاص على الأساليب التي تتعامل بفعالية مع هذه القضايا.

سبب آخر مهم لعلاج المخدرات هو أنه يعلمك كيفية التعامل وظيفيا مع القضايا اليومية دون اللجوء إلى المخدرات  وهو شيء صعب للغاية القيام به بنفسك.

ما الذي يجعله أكثر فعالية

تعتمد فعالية علاج إدمان المخدرات على عدد من العوامل ، بما في ذلك:

كيف استثمرت أنت في التغيير. يشعر بعض الأشخاص بأنهم مضطرون للعلاج ولا يرون ضرورة للتوقف عن تعاطي المخدرات أو الكحول - فهم ببساطة لا يحالفهم الحظ في وضعهم في موقف للدخول في العلاج.

ويدرك أشخاص آخرون أن لديهم مشكلة ، لكنهم ليسوا مستعدين للتوقف عن تعاطي المخدرات، وقد لا يرون في الواقع تعاطي موادهم كمسألة خطيرة بما يكفي لتبرير العلاج. 

وقد يكون بعض الأشخاص قد قبلوا حقيقة أنهم يعانون من مشكلة حادة مع المخدرات ومستعدون للقيام بما يلزم لمعالجة هذه المشكلة. تقابلك برامج العلاج الجيد أين أنت وتساعدك على المضي قدمًا.

كم الدعم الاجتماعي الإيجابي لديك. يعد الدعم الاجتماعي الإيجابي جزءًا لا يتجزأ من نجاح برنامج العلاج الخاص بك ، كما أنه ضروري لمساعدتك في الحفاظ على تركيزك بعد العلاج. 

ومن المهم إشراك العائلة والأصدقاء وغيرهم في عملية علاج الادمان من خلال العلاج الأسري أو الذهاب معك إلى مجموعات الدعم الاجتماعي.

سواء كان لديك أي مشاكل طبية أو نفسية. أثناء علاج اضطراب تعاطي المخدرات ، يجب أن تعامل كشخص كامل. هذا يعني معالجة المشكلات النفسية والطبية المشتركة ، بالإضافة إلى ضبط البرنامج من أجلك - ليس هناك نهج واحد يناسب الجميع في العلاج المناسب.

من الذي يجري العلاج. يعد برنامج العلاج الاحترافي الذي يديره مقدمو خدمات العلاج المحترفون والمهارون ضروريًا لعلاج اضطرابات تعاطي المخدرات.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة